مدرسة المناذرة الابتدائية
نعشق الصدق في التعامل والصراحة في الكلام والامانة في كل شي من اجل التواصل مع الجميع في تبادل الافكار والثقافات في المجال التربوي والرياضي
مدرسة المناذرة الابتدائية
نعشق الصدق في التعامل والصراحة في الكلام والامانة في كل شي من اجل التواصل مع الجميع في تبادل الافكار والثقافات في المجال التربوي والرياضي
مدرسة المناذرة الابتدائية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

مدرسة المناذرة الابتدائية

منتدى رياضي ترفيهي تعليمي يختص بعرض نشاطات مدرسة المناذرة الابتدائية في كل المجالات
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخول  
نعشق الصدق في التعامل والصراحة في الكلام والامانة في حفظ اسرار الاصدقاء والتواصل مع الجميع على خير وسلام
أللهم أحفظ العراق والعراقين من كل شر وأنصر الاسلام والمسلمين في بقاع الارض وأرزق المؤمنين والمؤمنات من جنات الخلد وأعطي الى اصدقاء المنتدى ما يتمنون بحق محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين
حققت مدرستنا نسبة نجاح75% في الامتحانات الوزارية الصف السادس الابتدائي على مستوى المحافظة للعام الدراسي 2011-2012
كانت نسب النجاح في مدرسة المناذرة الابتدائية للعام الدراسي 2011/2012 حسب كل مادة التربية الاسلامية100% اللغة العربية92% اللغة الانكليزية92% الوطنية 100% الرياضيات 82% العلوم100% الجغرافية97% التاريخ 100%
تهنى الهيئة التعليمية في مدرسة المناذرة الابتدائية طلابنا الاعزاء بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد 2012/2013 وتدعو من العزيز الحكيم ان يوفق الجميع في عملهم البطولي من اجل بناء جيلا ناجحا متعلما ومن الله التوفيق ***** *****مدرسة المناذرة الابتدائية *********
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
سحابة الكلمات الدلالية
الخميس كلمة دارميات
المواضيع الأخيرة
» مراسيم رفع العلم الخميس 6/12/2012
موسوعة العاب كشفية بدون أدوات Emptyالأحد 09 ديسمبر 2012, 10:53 am من طرف ابو نور

» مراسيم رفع العلم الخميس 29/11/2012
موسوعة العاب كشفية بدون أدوات Emptyالجمعة 30 نوفمبر 2012, 12:25 pm من طرف ابو نور

» مراسيم رفع العلم الخميس 8/11/2012
موسوعة العاب كشفية بدون أدوات Emptyالجمعة 09 نوفمبر 2012, 10:08 am من طرف ابو نور

» ابتسم معنا
موسوعة العاب كشفية بدون أدوات Emptyالإثنين 05 نوفمبر 2012, 12:54 pm من طرف ابو نور

» اجمل الحكم والامثال القصيرة
موسوعة العاب كشفية بدون أدوات Emptyالإثنين 05 نوفمبر 2012, 12:48 pm من طرف ابو نور

»  حكم واقوال لبعض الفلاسفه والحكماء
موسوعة العاب كشفية بدون أدوات Emptyالإثنين 05 نوفمبر 2012, 12:45 pm من طرف ابو نور

» الخميس 1/11/2012 مراسيم رفع العلم العراقي
موسوعة العاب كشفية بدون أدوات Emptyالأحد 04 نوفمبر 2012, 10:36 am من طرف ابو نور

» عشق العراق
موسوعة العاب كشفية بدون أدوات Emptyالثلاثاء 30 أكتوبر 2012, 4:35 pm من طرف ابو غزوان العبادي

» ملحمة كربلاء
موسوعة العاب كشفية بدون أدوات Emptyالسبت 27 أكتوبر 2012, 10:06 am من طرف ابو غزوان العبادي

أبريل 2024
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
1234567
891011121314
15161718192021
22232425262728
2930     
اليوميةاليومية
التبادل الاعلاني

انشاء منتدى مجاني



ازرار التصفُّح
 البوابة
 الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 بحـث
منتدى

 

 موسوعة العاب كشفية بدون أدوات

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابو نور
Admin



المساهمات : 64
تاريخ التسجيل : 29/06/2012

موسوعة العاب كشفية بدون أدوات Empty
مُساهمةموضوع: موسوعة العاب كشفية بدون أدوات   موسوعة العاب كشفية بدون أدوات Emptyالإثنين 08 أكتوبر 2012, 7:02 pm


موسوعة العاب كشفية بدون أدوات

الجزاء الأول


1 ــــ { المصيدة }

الملعب : خطان متوازيان يرسمان في نهايتي الملعب

الأدوات : لا تحتاج الي أدوات

اللاعبون : فريقان كل منهما من 10 الى 20 لاعبا . يقف كل فريق خلف احد الخطين . يكون أحد الفريقين ( شبكة ) بواسطة تشبيك أيدي اللاعبين، ويمثل الفريق الأخر (السمك)

طريقة اللعب
1/ عند إعطاء الإشارة ، يتقدم كلا الفريقين إماما
2/ يحاول (السمك) عبور الملعب ، الى الخط الآخر دون أن يقع في الشبكة ، عن طريق الهروب من طرفيها
3/ تحاول (الشبكة) ان تلف حول السمك الذي يقع داخلها
4/ ينضم (السمك) الممسوك الى الشبكة
5/ عند وقوع السمك جميعه فى الشبكة يغير الفريقان

شروط اللعب
1/ أذا وقع سمك داخل الشبكة فلا يحاول الخروج من الأيدي المكونة للشبكة
2/ يستطيع السمك الهروب من الفتحة التي تضم طرفي الشبكة
3/ أذا قطعت الشبكة ، فى أي مكان منها ، يفك الأيدي يمكن للسمك أن يهرب


2 ـــ { لعبة المطاردة }
الملعب: دائرة قطرها 10 متر

الأدوات لا تحتاج إلى أدوات

اللاعبون : أن لا يقل العدد عن 20 لاعب يقسمون إلى فرق كل منها 5 لاعبين ، يرقمون بالتسلسل من 1 الى 5

طريقة اللعب :
1/ يقف الجميع حول الدائرة
2/ ينادى القائد رقم معين ( من 1 إلى 5 ) وليكن 3 مثلا
3/ يجري اللاعبون حاملو الرقم 3 حول الدائرة ويحاول كل منهم لمس اللاعب الذي أمامه
4/ يقف اللاعب الملموس داخل الدائرة
5/ يكرر القائد المناداة على الأرقام المختلفة عددا مناسبا من المرات
6/ عند انتهاء الوقت المخصص للعبة يحصي القائد عدد اللاعبين الموجودين داخل الدائرة من كل فريق
7/ الفريق الفائز من يكون عدد أفراده أقل فى الدائرة








3 ــــ {المطارد و الهارب }

الملعب : دائرة نصف قطرها 7 أمتار

الأدوات : لا تحتاج إلى أدوات
اللاعبون : لا يقل العدد عن 15 لاعب يقفون على محيط الدائرة موجهين للداخل ويقف لاعبان خارج الدائرة. أحدهما المطارد والآخر الهارب


طريقة اللعب

1/ عند أعطاء الإشارة يجري المطارد خلف الهارب محاولا لمسه
2/ يحاول الهارب الجري و المراوغة حول الدائرة او خارجها حتى إذا ما وجد انه سيلمس يقف أمام أي لاعب في الدائرة
3/ يجرى اللعب الذي وقف أمامه الهارب محاولا أن يجد مكانا له قبل أن يلمسه المطارد
4/ إذا لمس الهارب قبل أن يتخذ مكانا له في الدائرة يصبح مطاردا والمطارد هاربا إلى أن ينتهي الوقت والفائز هو الذي يكزن عند انتهاء الوقت هاربا



4 ـــ { المربعات }

الملعب : مربعا في اتجاه واحد ، ضلع كل منها 4 أمتار وبينهما مسافة 10 أمتار

الأدوات : لا تحتاج إلى أدوات

اللاعبون : يقسم الفرقين بتساوي ، يقف كل فريق فى احد المربعين ، يختار القائد احد اللاعبين ليقف فى منتصف المسافة بين المربعين ويسمى القط

طريقة اللعب :

1/ عند إعطاء الإشارة، يجرى كلا الفريقين ليأخذ مكان الفريق الآخر
2/ يحاول القط لمس أكبر عدد من الكشافين
3/ ينضم اللاعب الملموس إلى القط ويقف فى منتصف المسافة بين المربعين ويساعد القط في مهمته
4/ تستمر اللعبة إلى إن يلمس جميع اللاعبين إلى أن ينتهي الوقت و الكشاف الفائز هو الذي يكون داخل المربع


5 { الثعالب والدجاج }

الملعب : ترسم ثلاث خطوط بين الأول والثانى 7 أمتار وبين الثاني و الثالث 3 أمتار

الأدوات : لا تحتاج إلى أدوات

اللاعبون : فريقان كل منهما مكون من 15 الى 20 كشاف ، يقف الفريق الأول خلف الخط الثالث ويسمى الثعالب ويرعى أن تدير الثعالب ظهورها للدجاج

طريقة اللعب :

1/ عند إعطاء الإشارة تسير الدجاج بهدوء في اتجاه الخط الثالث
2/ عند وصول أول كشاف من فريق الدجاج إلى الخط الثاني، يطلق المدرس صفارته، فتدور الثعالب وتطارد الدجاج التي تهرب باتجاه الخط الأول
3/ الدجاج الذي يعبر الخط الثالث يكون فائز وعلى كل واحد من فريق الدجاج الذي عبر الخط الثالث أن يخرج واحد من فريق الثعالب
4/ يعود الدجاج الذي عبر الخط إلى ألاعب من جديد
5/ تستمر اللعبة إلى أن ينتهي الوقت
6/ بعد انتهاء الوقت يتم تبديل الفرق فريق الدجاج مكان فريق الثعالب



6 ـــ { النمر في القفص }

الملعب : ترسم دائرتين قطر كل منهما 7 أمتار

أدوات : لا تحتاج الى أدوات

اللاعبون : يقسم الفرقين الى قسمين متساويان فى الحجم و القوة ، يقف أفراد كل فريق حول إحدى الدوائر

طريقة اللعب :

1/ ترسل كل مجموعة لاعبا منها يسمى النمر ليقف فى وسط دائرة الفريق الآخر
2/ عند أعطاء الإشارة يحاول كل نمر الخروج من الدائرة من بين اللاعبين أو من تحت أيديهم ، وله ان يثب عاليا ويهاجم بينما يحاول اللاعبون صده لمنعه من الخروج
3/ إذا خرج النمر من الدائرة احتسبت نقطة لصالح فريقه
4/ يحدد وقت معين لخروج النمر من الدائرة وإلا يخسر فريقه ألنقطه

شروط اللعب

1/ يمنع استخدام الخشونة للخروج من الدائرة
2/ يحق للفريق أن يغير نمره إذا لم يثبت جدارته






1. أضحك مع القائد

يقف المشتركين في هذه اللعبة على شكل قوس أمام القائد . يسقم القائد المشتركين إلى مجموعات متساوية . يقوم القائد بالضحك بطرق مختلفة مثل ( هاهاها ) و ( آه هاها ) و هكذا . و تبدأ اللعبة بأن يضحك القائد ثم يشير بيده إلى أحدى الجماعات في القوس فيقوم أفراد هذه الجماعة بتقليده .

ثم يضحك القائد بطريقة أخرى و يشير بيده إلى جماعة أخرى , فتتوقف الجماعة الأولى عن الضحك و تبدأ الأخرى بتقليد القائد و هكذا .

يتوقف مقدار نجاح هذه اللعبة على قدرة القائد على تنويع طرق الضحك .
حاول أن تعبر
تكتب عدة أوامر على قطع من الورق , ويشترط في هذه الأوامر إمكان التعبير عنها بالحركات مثل : ( أفتح زجاجة كولا و أشربها , أنزع قشرة الموزة و كلها , أركب السيارة و أدرها و سر بها ) . تطوى الأوراق و تخلط , ثم يتقدم كل لاعب بدوره و يختار ورقة ثم ينفذ الأمر المكتوب بها بشكل تمثيلي , فإذا نجح في التعبير و عرف المشاركين ما قصده يتبر فائزاً .




إستجب للقائد
يطلب القائد نت المشاركين أن تستجيب لأوامره وفقا لاشارة معينة , مثلا : أرمي المنديل للأعلى و يطلب منهم أن يضحكوا حتى يصل المنديل إلى الأرض يكفوا عن الضحك . و يمكن الإستعاضة عن الضحك بحركات أخرى مثل : التصفيق و الصيحات .



تحية كشفية وبعد..

نضع بين أيدي قادة الأشبال بعض الألعاب الحركية لقطعانهم على أمل الإستفادة .

- معركة الأكتاف

المشاركين : مفتوح . الزمن المتوقع : من (2)إلى (5)

* شرح طريقة اللعبة : توضع دائرة على الأرض قطرها مترين ويختار اثنين متناسبين في الجسم بحيث يقفان داخل الدائرة ويرفع كلمنهما رجله بيد واليد الأخرى خلف ظهره ومن ثم يحاول كل واحد إخراج زميله من الدائرة بالدفع بالأكتاف ويشترط عدم استخدام الأيدي أو الوقوف على الرجلين ويمكن خصم نقاط على ذلك .

2- الحركة الممنوعة

المشاركين : مفتوح الزمن المتوقع : من(1)إلى (5)

شرح طريقة اللعبة : يحدد المشرف للمشاركين حركة معنية ويطلب منهم تقليد جميع حركاته ماعدا تلك الحركة ثم يبدأ بأداء بعض الحركات وهم يقلدونه وفجاة يؤدي الحركة الممنوعة ثم يخرج كل من قلد المشرف فيها ويلزم هنا وجود مراقب على المشاركين لضبط استجابتهم .


3- السير خطوة خطوة

المشاركين : مفتوح الزمن المتوقع : من (1)إلى (5)

شرح طريقة اللعبة : يوضع خط بداية وخط نهاية على بعد 20متر منه ويعطى كل لاعب قطعتين من الورق المقوى مربعة الشكل بحيث يحمل الأولى ويضع الثانية ثم يقفز إليها ثم يجلس ويضع الثانية ثم يقف ويقفز إليها ثم يلتفت ثم يجلس ثم يدخل ثم يأخذ الورقة الأولى ثم يقف ثم يلتفت ثم يجلس ثم يضعها على الأرض ثم يقفز إليها وهكذا ويشترط تتابع هذه الحركات وهي الصعوبة في اللعبة . الأدوات ا لمطلوبة . قطعتين من الورق المقوى لكل .



4-الكرة الطائرة

المشاركين : مفتوح الزمن المتوقع : من(5)إلى (10)

شرح طريقة اللعبة: يقف لا عبوا الفريق على مسافات متباعدة ويضرب كل منهم كرة الطائرة مرة واحدة إلى زميله حتى تسقط منهم على الأرض بحيث يشترط أن لا تضرب الكرة القدم أو لا تضرب أكثر من مرة وأن لايمسك بها إمساكا و لا يشترط الترتيب بين اللاعبين في ضرب الكرة لكن يشترط أن لا يعيد الكرة إلى الذي قذفها إليه والفريق الفائز من تبقي معه الكرة أطول فترة دون الإخلال بالشروط السابقة الأدوات المطلوبة كرة طائرة أو كرة خفيفة .

5- قذيفة الأعمى

المشاركين :مفتوح الزمن المتوقع : من (1)إلى (5)
شرح طريقة اللعبة : توضع الكرة في مكان معين ثم يخرج أحد اللاعبين وتغمض عيناه بعد أن يرى مكان الكرة ثم يدار عدة دورات وهو في مكانه ويطلب من فريقه توجيهه إلى مكان الكرة والذي يبعد عنه5أمتار ثم يركل الكرة بقوة كل ذلك تأخير التوجيه والركل . ومن المضحك أن يتحمس اللاعب للركل فإذا به قد ركل الهواء والفائز الذي يصل للكرة بأسرع وقت .

الأدوات المطلوبة : كرة الطائر
ة أو كرة خفيفة .


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://fozy-71.forumarabia.com
 
موسوعة العاب كشفية بدون أدوات
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» كتب كشفية
» مسيرة كشفية 15/ 10 / 2009

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مدرسة المناذرة الابتدائية  :: مدرسة المناذرة الابتدائية للبنين :: المكتبة العامة-
انتقل الى: